متحف الشرطة القومي

متحف الشرطة القومي

القاهرة

متحف الشرطة القومي الموجود  هو أحد متاحف قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة ويقع بالجزء الشمالي من القلعة  وهو يستعرض  جهود الشرطة المصرية ونضالها المتواصل على مر التاريخ. يضم المتحف مجموعة من القاعات خُصص كل منها لعرض تاريخ حقبة معينة من تاريخ الشرطة المصرية، حيث تم تخصيص قاعة تعرض تاريخ الشرطة في مصر القديمة، وقاعة أخرى تعرض تاريخ الشرطة المصرية في العصر الإسلامي، وقاعة تعرض أدوات رجال الإطفاء.

ويمكنك الاطلاع على تاريخ أهم المعارك، الاغتيالات السياسية، والجرائم الاجتماعية في العصر الحديث، وكذا نماذج تطور الأسلحة والملابس الخاصة برجال الشرطة كما يمكنك مشاهدة بعض عربات الإطفاء التي استخدمتها الشرطة خلال القرنين 18، 19م. يمكنك أيضًا الرجوع بالتاريخ لأهم المعارك التي خاضها رجال الشرطة المصرية من خلال التجول بين النماذج المجسمة التي تمثل كفاح الشرطة المصرية ضد الاستعمار في معركة 25 يناير 1952م بالإسماعيلية.

يرتكز المبنى على برج السباع الذي عثر عليه أثناء إنشاء المتحف، وجاءت تسمية هذا البرج لوجود نقوش بارزة لعدد من السباع في حالة قتال على الإطار العلوي للبرج، مما يرجح نسبته إلى الظاهر بيبرس، وهو البرج الوحيد الباقي من أبراج القلعة المملوكية حتى الآن.

 

 

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

08:00 صباحا

إلى

05:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

تذكرة شاملة أجانب: كبار: 200 ج.م / الطلبة: 100 ج.م مصريين/عرب: كبار: 40 ج.م / الطلبة : 20 ج.م تسمح التذاكر الشاملة بالدخول إلى منطقة القلعة ومتحف الشرطة الزيارات الليلية: أجانب: كبار: 160 ج.م / الطلبة: 80 ج.م مصريين/عرب: كبار: 30 ج.م / الطلبة: 10 ج.م الطفطف: أجانب: كبار: 10 ج.م / الطلبة: 5 ج.م مصريين/عرب: كبار: 5 ج.م / الطلبة: 5 ج.م

ارشادات

آخر ميعاد لشراء التذاكر

يغلق شباك التذاكر 4:00 م

التذاكر المجانية

1. كبار السن 60 وما فوق 2- الاحتياجات الخاصة 3- الأطفال الأيتام 4- رحلات المدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية

تذاكر التصوير والفيديو

أجنبي: التصوير الفوتوغرافي: 50 ج.م الفيديو: 300 ج.م مصري/ عربي: التصوير الفوتوغرافي: 20 ج.م الفيديو: 300 ج.م - التصوير الفوتوغرافي للاستخدام الشخصي وبدون فلاش

التصوير

- مصرح بالتصوير الفوتوغرافي الخاص داخل المتحف بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير. - يمنع تصوير الزائرين الآخرين وموظفي المتحف لكونه يعتبر انتهاك لحقوقهم الشخصية. - يمنع تصوير الفيديو سواء من الهاتف أو الكاميرا داخل قاعات العرض إلا بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير. - يصرح بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو لأغراض تجارية (تليفزيون، سينما، برامج، إعلانات، أفلام وثائقية، الخ) بعد الحصول علي إذن مسبق من الجهات المختصة وتسديد القيمة المقررة. - يمنع استخدام الفلاش عند التصوير. -يمنع استخدام الحامل ثلاثي القوائم أو الحامل ذو القائم الواحد إلا في حالات التصوير التجاري.

إرشادات عامة

- الرجاء عدم لمس أيًا من المعروضات أو فتارين العرض. - غير مسموح بتناول أية مأكولات ومشروبات داخل قاعات العرض (مسموح بزجاجات المياه الصغيرة). - يمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون، أو أعمال تخريب، أو السب، أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. - الرجاء مراعاة بقية الزائرين والتزام الهدوء بالمتحف وأثناء استخدام الهاتف المحمول. - غير مسموح باستخدام أيه مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. - غير مسموح باستخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصًا على سلامة المعروضات. - الرجاءالالتزام بالمظهر المناسب. - الرجاء عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض، أو خلع الأحذية بالمتحف. - الرجاء إتباع العلامات الإرشادية وتعليمات الزيارة.

الطوارئ

- الرجاء إتباع تعليمات موظفي المتحف في أوقات الطوارئ (الزلازل، الحرائق). - يرجى الابتعاد عن القطع الضخمة، وفتارين العرض، وأية معروضات قابلة للسقوط نتيجة أي هزة أرضية.

الرسم

يرجى من طلاب كليات الفنون الالتزام بالتالي: - يمنع استخدام أقلام الحبر في جميع قاعات العرض، يسمح فقط بأقلام الرصاص سواء للرسم أو الكتابة. - ينبغي أن لا يزيد دفتر الرسم عن 18 x 24 بوصة. - الرجاء عدم حجب مسار الزيارة في قاعات العرض عند الرسم.

خدماتنا

خدماتنا

كافتيريا

موقف سيارات

ممرات ممهدة

دورة مياه