المتحف القومى للحضارة

المتحف القومى للحضارة

القاهرة

يُعَدُّ متحف الحضارة أول متحف فريد من نوعه في مصر والعالم العربي، حيث يقدم المتحف صورة متكاملة عن الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، مع التأكيد على مفاهيم الاستمرارية والثبات والاستقرار في الحضارة المصرية من خلال موروثها الثقافي المادي وغير المادي. يتميز المتحف بعرض مجموعات أثرية فريدة، لعل من أهمها المومياوات الملكية وعرضها التفاعلي الجديد باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية؛ ليكشف لنا عن العديد من أسرار المومياوات الملكية، كما يُلقي الضوء على معتقدات وطقوس التحنيط عند المصري القديم.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

09:00 صباحا

إلى

05:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

أجانب كبار: 200 ج.م/ طلبة:100 ج.م المصريين &العرب كبار: 60 ج.م/ طلبة:30 ج.م المرشد السمعي: 30 ج.م

ارشادات

مواعيد الزيارة

المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع: من 9 صباحاً – 5 مساءً (شباك التذاكر يغلق فى الرابعة مساءً) يوم الجمعة: من 9 صباحاً – 5 مساءً (شباك التذاكر يغلق فى الرابعة مساءً) من 6 مساءاً – 9 مساءً (شباك التذاكر يغلق فى الثامنة مساءً)

التصـــــــــــوير

 مصرح بالتصوير الفوتوغرافي الخاص داخل المتحف بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير.  يمنع تصوير الزائرين الآخرين وموظفي المتحف لكونه يعتبر انتهاك لحقوقهم الشخصية.  يمنع تصوير الفيديو سواء من الهاتف أو الكاميرا داخل قاعات العرض إلا بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير.  يصرح بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو لأغراض تجارية (تليفزيون، سينما، برامج، إعلانات، أفلام وثائقية، الخ) بعد الحصول علي إذن مسبق من الجهات المختصة وتسديد القيمة المقررة.  يمنع استخدام الفلاش عند التصوير.  يمنع استخدام الحامل ثلاثي القوائم أو الحامل ذو القائم الواحد إلا في حالات التصوير التجاري. التصويرالفوتوغرافي : - المصرين والعرب:20ج.م الأجانب 50ج.م حامل الكاميرا :- العرب والمصريين: ج.م 10 الأجانب: 20ج.م

الرسم

يرجى من طلاب كليات الفنون الالتزام بالتالي:  يمنع استخدام أقلام الحبر في جميع قاعات العرض، يسمح فقط بأقلام الرصاص سواء للرسم أو الكتابة.  ينبغي أن لا يزيد دفتر الرسم عن 18 x 24 بوصة.  الرجاء عدم حجب مسار الزيارة في قاعات العرض عند الرسم.

الطوارئ

 الرجاء إتباع تعليمات موظفي المتحف في أوقات الطوارئ (الزلازل، الحرائق).  يرجى الابتعاد عن القطع الضخمة، وفتارين العرض، وأية معروضات قابلة للسقوط نتيجة أي هزة أرضية.

إرشادات عامة

 يجب على الزوار اتباع ارشادات المتحف واللوحات الاسترشادية للاستماع بزيارتكم، كما يجب الالتزام بمسار الزيارة الرئيس.  يمنع منعاً باتاً دخول الأسلحة من أي نوع وكذلك المواد القابلة للإشتعال أو ما يمثل خطراً على حياة الآخرين أو على الأمن القومي.  يمنع منعاً باتاً التدخين داخل أروقة المتحف.  يمنع منعاً باتاً اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى المتحف.  يمنع دخول المأكولات والمشروبات بجميع أنواعها إلى المتحف.  يمنع دخول الحقائب الكبيرة الحجم أو شنط السفر، ويجب إيداعها في المكان المخصص لها من قبل المتحف.  يجب ارتداء الملابس المناسبة لدخول المتحف كونه مؤسسة ثقافية تعليمية.  يمنع لمس القطع الأثرية أو الإتكاء عليها أو الكتابة عليها أو عبور الحواجز الموضوعة للحيل دون الوصول إليها، كما يجب الإبقاء على مسافة آمنة بين الزائر والقطعة المعروضة.  يجب على الزوار عدم رمي النفايات أو الركض أو اللعب داخل قاعات المتحف أو الاستلاقاء على المقاعد أو خلع الأحذية.  يجب على الزوار عدم التحدث بصوت عال أو التسبب في إزعاج الزائرين الآخرين، كما يفضل إغلاق الهاتف المحمول أو وضعه في وضعية الصامت.  يجب على الزوار عدم ترك الأطفال بمفردهم ومن دون مراقبة.  يجب على الزوار عدم ترك متعلقاتهم الشخصية، والمتحف غير مسئول عن فقدان أو تخريب أي منها.  يصرح للزوار بالتصوير الفوتوغرافي داخل المتحف بعد دفع الرسوم المقرره، إلا أنه يُمنع التصوير باستخدام الفلاش أو بكاميرا الفيديو أو باستخدام حامل، إلا في بعض الحالات بعد الحصول على إذن من سلطات المتحف، كما يجب على الزائر الامتناع عن التصوير في القاعات غير المصرح بالتصوير بداخلها.

كيفية الوصول

بالسيارة : يمكنك إتخاذ طريق الجيزة والصعود على كوبرى عباس متجهاً إلى الملك الصالح ملاكى :٢٠ج.م كوستر:٣٠ ج.م أتوبيس:٤٠ج.م بمترو الأنفاق : (أقرب محطة (محطة الملك الصالح بالتاكسى : (حدد إتجاه الملك الصالح (متحف الحضارة المصرية

خدماتنا

خدماتنا

دورات مياه

موقف سيارات

مصعد

صراف آلي

استعلامات

كافيتيريا

ممرات ممهدة

مكتبة

بيت هدايا