متحف قصر الأمير محمدعلى بالمنيل

متحف قصر الأمير محمدعلى بالمنيل

القاهرة

يعد متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر. يعبر المتحف عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث وينفرد بتصميمه المعماري الرائع فقد بني على طراز حديث مقتبس من الطراز الإسلامي والمدارس الإسلامية المختلفة مثل المدرسة المملوكية، كما يتضمن أيضاً بعض الزخارف الشامية والمغربية والأندلسية، بل وشاعت فيه الروح الفارسية وكذلك العثمانية. لذا فهو يعد مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة. يتكون قصر الأمير محمد علي باشا من عدة سرايات يحيطها سور خارجي، بداية هذه السرايات سراي الاستقبال، وبرج الساعة، ثم السبيل، والمسجد، ومتحف الصيد، الذي أضيف حديثًا عام 1963م، وكانت أول سرايا بالقصر هي سراي الإقامة التي أنشأها 1903م، ثم سراي العرش، والمتحف الخاص، والقاعة الذهبية، هذا إلى جانب الحديقة الرائعة المحيطة بالقصر والفريدة من نوعها.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

09:00 صباحا

إلى

05:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

المصريين &العرب( البالغين ):20 ج.م المصريين &العرب البالغين(طلبة): 5ج.م أجانب (بالغين) 100ج.م أجانب (طلبة ): 50ج.م كامير (للمصرين ): 20ج.م كامير(أجانب):50ج.م جلسة تصويرية :800ج.م آخر معاد لحجز التذاكر: 4:15 مساءاً

ارشادات

نصائح للزوار

1) التدخين مسموح به 2) الفيديو غير مسموح به (الصور فقط) 3) عبور الحواجز الغير مسموح بها. 4) لا تلمس أي شيء في المتحف. 5) الأكل والشرب غير مسموح به في المتحف (القاعات فقط) 6) الأحذية الرياضية تكون أكثر راحة أثناء الجولة. 7) الحديقة ليست ضمن الجولة.