متحف الغردقة

متحف الغردقة

البحر الأحمر

متحف الغردقة هو أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر. ويعد متحف الغردقة هو أول متحف يتم بناؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، وتكون إدارته بالكامل مسئولية وزارة السياحة والآثار؛ فقد تم تمويل بناء المتحف من قبل القطاع الخاص، يضم متحف الغردقة ما يقرب من ٢٠٠٠ قطعة أثرية تروى تاريخ الحضارة المصرية بدءً من العصور المصرية القديمة، واليونانية والرومانية، مرورًا بالعصور المسيحية والإسلامية وصولًا للعصر الحديث، وتبرز هذه القطع موضوع المتحف، وهو إظهار مفهوم الجمال في مصر.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

10:00 صباحا

إلى

02:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

أجنبي: كبار: 250 ج.م/ طلبة : 125 ج.م مصري/ عربي: كبار: 80 ج.م/ طلبة : 40 ج.م

ارشادات

مواعيد الزيارة

المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع: من 10 صباحاً – 2 مساءً (شباك التذاكر يغلق فى الواحدة مساءً) ًمن 8 مساءً – 11 مساءً (شباك التذاكر يغلق فى العاشرة مساء)

إرشادات عامة للزيارة

- الرجاء عدم لمس المعروضات أو فتارين العرض. - غير مسموح بتناول أية مأكولات ومشروبات داخل قاعات العرض (مسموح بزجاجات المياه الصغيرة). - يمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون، أو أعمال تخريب، أو سب، أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. - الرجاء مراعاة عدم إزعاج الآخرين والتزام الهدوء بالمتحف خاصة عند استخدام الهاتف المحمول. - غير مسموح باستخدام أية مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم استخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصًا على سلامة المعروضات. - الرجاء الالتزام بالمظهر المناسب. - الرجاء عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض، أو خلع الأحذية بالمتحف. - الرجاء إتباع العلامات الإرشادية وتعليمات زيارة المتحف.

التصوير

- يصرح بالتصوير الفوتوغرافي الخاص والفيديو داخل المتحف بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير. - يمنع تصوير الزائرين الآخرين وموظفي المتحف لكونه يعتبر انتهاك لحقوقهم الشخصية. - يصرح بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو لأغراض تجارية (تليفزيون، سينما، برامج، أعلانات، أفلام وثائقية، إلخ) بعد الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة وتسديد القيمة المقررة. - يمنع استخدام الفلاش عند التصوير. - يمنع استخدام الحامل ثلاثي القوائم أو الحامل ذو القائم الواحد إلا في حالات التصوير التجاري.