متحف عواصم مصر

متحف عواصم مصر

القاهرة

يقع المتحف في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر. يعرض المتحف قصة العواصم المصرية وتطورها عبر تاريخ مصر من أقدم مدينة عاصمتها "ممفيس" إلى أحدث عاصمة. يعد المتحف فريداً من نوعه في مصر ، حيث يركز بشكل أساسي على العواصم المصرية.

تم اختيار ست عواصم رئيسية لتكون أبرز ما في المعرض: ممفيس، طيبة، تل العمارنة، الإسكندرية، القاهرة الإسلامية، والقاهرة الخديوية؛ حيث لعبت هذه العواصم دوراً مهماً في التاريخ المصري.

يحتوي المتحف على قاعتين رئيسيتين؛ أحدهما مخصصة للعواصم المصرية، والآخرى توضح المعتقدات المصرية القديمة والحياة الآخرى.

رؤية المتحف

الحفاظ على التراث الثقافي والإداري المصري من خلال إحياء مفهوم العواصم المصرية المتغيرة عبر آلاف السنين، مع التأكيد على دور مصر الرائد في إنشاء أنظمة إدارية بارزة في متحف فريد من نوعه.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

09:00 صباحا

إلى

02:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

الأجانب: كبار: 200 ج.م / طلبة: 100 ج.م التصوير الفوتوغرافى ( إستخدام شخصى – بدون فلاش ) : 50 ج.م حامل الكاميرا: 20 ج.م المصريون/العرب: كبار: 80 ج.م / طلبة: 40 ج.م التصوير الفوتوغرافى ( إستخدام شخصى – بدون فلاش ) : 20 ج.م حامل الكاميرا: 10 ج.م

ارشادات

ارشادات عامة للزيارة

- الرجاء عدم لمس أيًا من المعروضات أو فتارين العرض. - غير مسموح بتناول أية مأكولات ومشروبات داخل قاعات العرض (مسموح بزجاجات المياه الصغيرة). - يمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون، أو أعمال تخريب، أو السب، أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. - الرجاء مراعاة بقية الزائرين والتزام الهدوء بالمتحف وأثناء استخدام الهاتف المحمول. - غير مسموح باستخدام أيه مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. - غير مسموح باستخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصًا على سلامة المعروضات. - الرجاءالالتزام بالمظهر المناسب. - الرجاء عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض، أو خلع الأحذية بالمتحف. - الرجاء إتباع العلامات الإرشادية وتعليمات الزيارة.

التصـوير

- مصرح بالتصوير الفوتوغرافي الخاص داخل المتحف بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير. - يمنع تصوير الزائرين الآخرين وموظفي المتحف لكونه يعتبر انتهاك لحقوقهم الشخصية. - يمنع تصوير الفيديو سواء من الهاتف أو الكاميرا داخل قاعات العرض إلا بعد شراء التذكرة الخاصة بالتصوير. - يصرح بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو لأغراض تجارية (تليفزيون، سينما، برامج، إعلانات، أفلام وثائقية، الخ) بعد الحصول علي إذن مسبق من الجهات المختصة وتسديد القيمة المقررة. - يمنع استخدام الفلاش عند التصوير. - يمنع استخدام حامل الكاميرا الا بعد شراء التذكرة الخاصة به.

مواعيد الزيارة

المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع: من 9 صباحاً – 2 مساءاً (شباك التذاكر يغلق فى الواحده مساءاً) من 4 مساءاً – 8 مساءاً (شباك التذاكر يغلق فى السابعه مساءاً)

خدماتنا

حمام

طريق صاعد

مصاعد

سلم كهربائي

واي فاي

محلات للهدايا