مُتْحَف مطار القاهرة الدوليّ - صالة ٣

مُتْحَف مطار القاهرة الدوليّ - صالة ٣

القاهرة

        تم افتتاح مُتْحَف مطار القاهرة الدوليّ )بصالة 3( في عام 2016م، وذلك في ضَوْءِ بروتوكول التعاون بين كلٍ من وزارة الآثار ووزارة الطيران المدنيّ، ليكون بمثابة البوابة الأولى المؤدية إلى تاريخ مِصر العريق،  بل والنافذة  المطلة على آثارها الشاخصة وحضارتها الشامخة.

        وقد كان المُتْحَف آنذاك يشغل مساحة 60م2 تقريبًا، وكان يضُم عدد (38) قطعة أثرية. إلى أن جاء عام 2020م وتم نقل المُتْحَف من مكانه القديم إلى الطابق الرابع في نفس المبنى وذلك بهدف توسعته وعرض المزيد من القطع الأثرية، حيث أصبحت مساحته تشغل حوالي 150م2 تقريبًا.

        يعرض المُتْحَف حاليًا مجموعة من أبرز القِطَع الأثرية التي يستطيع من خلالها الزائر أن يحيا في عبق تاريخ مِصر الخالد في مختلف عصوره المتتابعة. تلك القِطَع التي تُمَـثِّل مرآة لحضارات وفنون مِصر المختلفة بدايةً من العصر الفرعونيّ مرورًا بالعصرين اليونانيّ الرومانيّ فضلًا عن الفن القبطيّ نهايةً بالعصر الإسلاميّ والحديث.

الموقع

أسعار التذاكر

المصريون والعرب: 25 ج. م. الأجانب: 3 $.

ارشادات

مواعيد الزيارة

24 ساعة يومياً

إرشادات عامة

- الرجاء عدم لمس أيًا من المعروضات أو فتارين العرض. - غير مسموح بتناول أية مأكولات ومشروبات داخل قاعات العرض (مسموح بزجاجات المياه الصغيرة). - يمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون، أو أعمال تخريب، أو السب، أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. - الرجاء مراعاة بقية الزائرين والتزام الهدوء بالمتحف وأثناء استخدام الهاتف المحمول. - غير مسموح باستخدام أيه مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. - غير مسموح باستخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصًا على سلامة المعروضات. - الرجاءالالتزام بالمظهر المناسب. - الرجاء عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض، أو خلع الأحذية بالمتحف. - الرجاء إتباع العلامات الإرشادية وتعليمات الزيارة.

التصوير

خدماتنا

بيت هدايا