متحف مطار القاهرة الدولي - صالة 2

متحف مطار القاهرة الدولي - صالة 2

القاهرة

بدأت فكرة إقامة مُتْحَف في صالة 2 بمطار القاهرة الدولي في عام 2020م. وذلك حتى يكون بمثابة نقطة إنطلاق لتعريف السادة الزائرين بتاريخ مِصر العريق. وقد اُقيم المُتْحَف بالتعاون بين كلٍ من وزارة السياحة والآثار ووزارة الطيران المدني على مساحة تبلُغ حوالي 100 م2.

 يُعبِّر العرض المُتْحَفي عن لمسات مضيئة في تاريخ مِصر على مر عصورها؛ حيث يعرض المُتْحَف قطع أثرية فريدة تُبرِز المميزات الفنية والتاريخية لكل حقبة بدايةً من العصور المِصرية القديمة بالإضافة إلى إبراز سمات الفنون الرومانية والقبطية والإسلامية وفنون العصر الحديث، هذا فضلًا عن قطع تُبرز كينونة مِصر كمهد لكافة الأديان السماوية والطوائف الدينية التي اجتمعت تحت ظلالها في سلامٍ وتناغم.

الموقع

أسعار التذاكر

الأجانب 3 دولار أمريكي. حامل كاميرا: 20 ج.م التصوير الفوتوغرافي: 50 ج. م المصريون/ العرب 25 جنيهًا مِصريًا حامل كاميرا: 10 ج. م التصوير الفوتوغرافي : 20 ج. م

ارشادات

ساعات العمل

24 ساعة يوميًا.

إرشادات عامة للزيارة

- الرجاء عدم لمس أيًا من المعروضات أو فتارين العرض. - غير مسموح بتناول أية مأكولات ومشروبات داخل قاعات العرض (مسموح بزجاجات المياه الصغيرة). - يمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. - الرجاء عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون، أو أعمال تخريب، أو السب، أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. - الرجاء مراعاة بقية الزائرين والتزام الهدوء بالمتحف وأثناء استخدام الهاتف المحمول. - غير مسموح باستخدام أيه مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. - غير مسموح باستخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصًا على سلامة المعروضات. - الرجاء الالتزام بالمظهر المناسب. - الرجاء عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض، أو خلع الأحذية بالمتحف. - الرجاء إتباع العلامات الإرشادية وتعليمات الزيارة.