قصر البارون إمبان

قصر البارون إمبان

القاهرة

إن قصر البارون إمبان ذا الطراز الهندي، وبرجه الذي يبرز وسط الصحراء، وتصميمه المثير باللون البني المحروق (السيينا) يقف متميزًا عن بقية المدينة، عاكِسًا المكانة الرفيعة لمالكه،  فهو من المعالم الأساسية لحي مصر الجديدة، كما يُعدّ واحدًا من أبرز المعالم في العاصمة، حيث تجذب صورته المبتكرة الفريدة جموع السائرين من المارة في الطريق.

أنشأه (إدوارد لويس جوزيف إمبان) في الفترة بين (1907-1911م )، وهو رجل  أعمال وصناعة بلجيكي الأصل منحه ملك بلجيكا لقب (بارون) نظرًا لما حققه من  نجاحات اقتصادية كبرى، وقد كلف المهندس المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل ببناء هذه التحفة المعمارية  .

ويتكون التصميم الداخلي للقصر من بدروم وطابقين يعلوهم سطح؛ ويحيط بالقصر حديقة كبيرة من جميع الجهات. خُصص بدروم القصر كمسكن للخدم، ويتكون من مجموعة من الغرف تربطها ممرات وأبواب. ويتوسط مبنى القصر سلم حلزوني، ومصعد يربط  جميع أدوار القصر بالبدروم.

يتكون الدور الأرضي من غرفة إستقبال، وغرفة طعام، بالإضافة إلى غرفة للبيلياردو. أما الدور الأول  فيتكون من أربعة غرف لكل منها الشرفة والحمام الخاص بها. أما عن سطح القصر فهو بمثابة مساحة مفتوحة تقع بإحدى جوانب البرج المميز لقصر البارون.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

09:00 صباحا

إلى

06:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

الأجانب: كبار: 100 ج.م / طلبة: 50 ج.م المصريون/العرب: كبار: 60 ج.م / طلبة: 30 ج.م بانوراما سطح القصر الأجانب: 50 ج.م المصريين: 30 ج.م كاميرا فوتوغرافية: 50 ج.م/ حامل الكاميرا: 20 ج.م جلسات التصوير: 800 ج.م