الفعاليات

- كنوز الملك توت عنخ امون أبهرت العالم

- كنوز الملك توت عنخ امون أبهرت العالم

الاقصر
من
4 نوفمبر 2022 - 12:18 م
إلى
7 نوفمبر 2022 - 12:18 م

وزير السياحة والآثار يشارك في أُمسية فنية بساحة معبد الأقصر بمناسبة الاحتفال بمرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون

في ختام فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون والتي شهدتها محافظة الأقصر على مدار اليوم، نظمت، مساء أمس، وزارة السياحة و الآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكي، أُمسية فنية بساحة معبد الأقصر، والتي شارك بها السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.
وقد ألقى السيد أحمد عيسى كلمة بالفعالية رحب خلالها بالحضور كافة، واستهلها بتوجيه كلمة شكر وتقدير وإعزاز للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق على ما قام به من جهود وإنجازات خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى أن تواجدنا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة جاء استكمالاً لرؤيته.
]
كما أعرب الوزير عن بالغ سعادته للتواجد اليوم في محافظة الأقصر للاحتفال بذكرى مرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون أشهر ملوك مصر، وسعادته بأن يكون بين هذا الجمع من علماء الآثار وعلماء المصريات المشهورين من جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف الأثري الفريد وضع مصر في مقدمة الحضارة والتاريخ في العالم وعلم الآثار والثقافة، ولافتاً إلى أن الحضارة المصرية العريقة قد فتنت العالم أجمع ولا زالت تبهره.
ووجه الوزير الشكر لكل من ساهم في تنظيم فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة وعلى رأسهم الدكتور زاهي حواس ومركز البحوث الأمريكي في مصر.
وأشار الوزير إلى أن كنوز الملك توت عنخ امون التي استحوذت منذ عام 1922 على خيال العالم أثرت على عقول وقلوب الكثيرين في جميع أنحاء العالم، حيث تحكي كل قطعة قصة عن حياة أشخاص عاشوا قبل آلاف السنين.