دير سانت كاترين

دير سانت كاترين

جنوب سيناء

على سفوح جبل سيناء ، حيث تلقى موسى الوصايا العشر من الله ، يقع أحد أقدم الأديرة العاملة في العالم. يُعرف باسم دير القديسة كاترين ، اسمه الفعلي هو "دير الله المقدس لجبل سيناء". تم بناؤه بأمر من الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول (527-565 م) في 548-565 ميلادي لإيواء الرهبان الذين كانوا يعيشون في شبه جزيرة سيناء منذ القرن الرابع الميلادي.

استشهدت القديسة كاترين في أوائل القرن الرابع الميلادي حيث يحمل الدير اسمها لإكتشاف رهبانها جسدها بالقرب من جبل سانت كاترين في القرن التاسع الميلادي ، حيث تم وضعه من قبل الملائكة بعد استشهادها.

ويشتمل الدير على هياكل متعددة ، أهمها كنيسة تجلي السيد المسيح المخلص ، والتي تضم في حد ذاتها تسع كنائس أصغر. إحدى هذه الكنائس هي الكنيسة المحترقة التي تكلم عندها الله مع النبي موسى. يشتمل دير سانت كاترين أيضًا على عشر كنائس أخرى ، وأماكن إقامة الرهبان ، وقاعة طعام ، ومكبس زيتون،وصناديق عظام الموتى، ومسجد فاطمي من القرن الثاني عشر الميلادي ، ومكتبة تضم كتبًا نادرة و 6000 مخطوطة.

الموقع

الأحد

الإثنين

الثلاثاء

الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

من

09:00 صباحا

إلى

04:00 مساء

ساعات العمل

أسعار التذاكر

الأجانب : كبار: 200 ج.م/ طلبة: 100 ج.م يومى 22 فبراير و 22 أكتوبر: كبار: 400 ج.م/ طلبة: 200 ج.م المصريين/العرب: كبار: 10 ج.م / طلبة: 5 ج.م يومى 22 فبراير و 22 أكتوبر: كبار: 30 ج.م / طلبة: 15 ج.م